رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالصور .. خبراء يكشفون كيف تفرق بين المنتجات الأصلية والمقلدة للشركات العالمية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : مع تحسن جودة السلع المقلدة وتزايد قيام المتسوقين بعمليات الشراء عبر الإنترنت ، اكتشف الباحثون أن مبلغًا مذهلًا يتم إنفاقه على المنتجات المقلدة.
ووفقًا لصحيفة الديلي ميل البريطانية نقلاً عن "H&T Pawnbrokers" ، ينفق البريطانيون عن غير قصد أكثر من 3.2 مليار جنيه إسترليني على سلع مقلدة ، مع سقوط واحد من كل ثلاثة أشخاص ضحية في صفقة بيع عبر الإنترنت.

ووجد الباحثون أن السلع المقلدة الأكثر طلبًا تشمل منتجات Yeezy و Balenciaga و Rolex.
وقالت سارة باك من شركة H&T للمجوهرات : "أصبحت سلع المصممين المقلدة شائعة بشكل متزايد ، لا سيما في سوق السلع المستعملة عبر الإنترنت حيث لا يمكن للمستهلكين رؤية العناصر قبل شرائها".
الحقائب
تنصح شركة H&T خلال المرحلة الحالية التي تشهد تسوقاً ضخماً عبر الإنترنت بالبحث عن سعر المنتج للتحقق من احتمالية كونه أصليًا.
يجب التحقق من جودة الأشياء قبل شرائها إذا كان المنتج يشوه بسهولة أو يفقد لونه ، فهو مزيف ، كذلك حقائب اليد الحقيقية يجب أن تحتوي عادة على رقم تسلسلي للرجوع إليها.
وقال الخبراء إن حقيبة Gucci Marmont المزيفة ستكون واضحة بسبب التشوهات في شعار العلامة التجارية ودقة الخياطة ، وأشاروا إلى أن الحقيبة الأصلية سيتم تصنيعها جيدًا ويجب ألا تحتوي على حواف منحنية.
المجوهرات
وفي الوقت نفسه ، أوصى الخبراء بالشراء من صائغ معروفين لتجنب الشراء عن طريق الخطأ ، وأشاروا إلى أن إكسسوارات المصممين ستأتي مع عبوات رسمية وحقائب مميزة .
كما أكد الخبراء على أهمية الحصول على إيصال والتحقق من سياسة الإرجاع.
الساعات
أوضحت شركة H&T إن الساعة الراقية الأصلية ستشعر بثقلها بسبب المواد عالية الجودة .
من جهة أخرى يجب ملاحظة جودة ملمس الساعة وعلى سبيل المثال ، حواف ساعة رولكس المقلدة أكثر خشونة من الأصلية ، بالإضافة إلى أن تباعد النص سيكون مختلفًا .





arrow up